من نحن

يمتاز فريق الأطباء لدينا بخبرته الواسعة في علاج مجموعة واسعة من الأمراض التي تصيب الأطفال، وإدارة الحالات التي تستلزم الاستعانة بالاستشاريين أو المستشفى عند الحاجة.

إن جميع أطباء الأطفال لدينا مؤهلون لتحليل ومراقبة الوضع الصحي لطفلك والمشاكل السريرية، لضمان عدم الوصول إلى مرحلة الخطر والسيطرة على المشاكل الصحية قبل أن تتمادى في التأثير على صحة طفلك. وتتمثل إجراءات المراقبة الصحية في المركز الفحوصات المتعلقة بالعوامل التالية:

  1. الطول
  2. الوزن
  3. المهارات الحركية الكبرى والدقيقة
  4. تنمية المهارات الاجتماعية، مهارات الكلام واللغة
  5. اختبارات السمع والبصر
  6. أية حالات وراثية أو غذائية أو طبية محددة قد يتعرض لها الطفل بسبب عمره أو تاريخه العائلي أو ظروف معيشته.

إن متطلبات الطفل الطبية هي فريدة من نوعها وليست شائعة كما هي عند الكبار. يفهم أطباء الأطفال هذا الاختلاف ويلعبون دوراً حيوياً في نمو وتطور صحة الطفل عن طريق فحص ومراقبة المشاكل والأعراض قبل أن
تصل لمرحلة الخطر، فمن خلال مراقبة طول الطفل ووزنه، يمكن لطبيب الأطفال مقارنة تلك البيانات مع تقارير تشخيصية مع نفس الفئة العمرية، ليقوم بالتدخل بسرعة ووصف العلاج اللازم لضمان وصوله للمعدلات الطبيعية للنمو ضمن أقرانه من الفئة العمرية. يمكن لطبيب الأطفال أيضاً وضع خريطة لتطور الطفل ورصد مناطق تأخر النمو وتوفير العلاج المناسب على المستوى البدني والعاطفي والسلوكي لعلاج تلك المشاكل قبل فوات الأوان.